أخبار عاجلة
ما هي شروط تمويل شراء سيارة من مصرف أبو ظبي الإسلامي؟ Reviewed by Momizat on . خاص أوتو نيوز   تتميز البنوك الإسلامية عن البنوك التجارية كونها تمول العميل في شراء السلع بنظام "المشاركة" إضافة إلى برامج متنوعة تلبي احتياجات عملائها وفق خاص أوتو نيوز   تتميز البنوك الإسلامية عن البنوك التجارية كونها تمول العميل في شراء السلع بنظام "المشاركة" إضافة إلى برامج متنوعة تلبي احتياجات عملائها وفق Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » تمويل و قروض » ما هي شروط تمويل شراء سيارة من مصرف أبو ظبي الإسلامي؟

“المهن الطبية” يعتمد 64 مليون جنيه لـ”الصيادلة” لتمويل قروض السيارات

“المهن الطبية” يعتمد 64 مليون جنيه لـ”الصيادلة” لتمويل قروض السيارات

وافق اتحاد نقابات المهن الطبية، على تخصيص محفظة بقيمة 64 مليون جنيه، لنقابة الصيادلة، لتمويل قروض أعضائها الراغبين فى شراء سيارات.

ويضم اتحاد المهن الطبية أعضاء نقابات الصيادلة والأطباء والأسنان والبيطريين، ويحصّل رسوما واشتراكات سنوية من جميع الأعضاء، ويتولى صرف معاشات لكبار السن من الأعضاء، ويمتلك الاتحاد 1.5 مليار جنيه ودائع لدى البنوك.

وقال أحمد فاروق شعبان، أمين عام نقابة الصيادلة، إن اتحاد المهن الطبية اتفق مع النقابة على تخصيص 64 مليوناً بالبنوك التى يتعامل معها لإقراض الصيادلة، بفائدة 6.4%، لتخفيف الأعباء على كاهل الأعضاء.

وأضاف شعبان أن النقابة كانت تدرس مخاطبة اتحاد المهن الطبية لتخصيص محفظة لتمويل قروض إسكان للأعضاء، لكن وجدت أن الفائدة سترتفع لنحو 13%، ففضلت قروض السيارات.

وأوضح أن المعرض سيخدم 640 صيدلياً، من أصل 201 ألف صيدلى، أعضاء بالنقابة، بواقع تخصيص 100 ألف جنيه حداً أقصى للقرض لكل صيدلى.

وذكر أمين عام النقابة أن عدد المستفيدين من القرض ليس قليلاً، وأن النقابة ستقوم بتوزيع المخصص على الصيادلة الراغبين بجميع المحافظات بالتساوي، موضحا أن النقابة ستجرى قرعة علنية بالنقابات الفرعية إذا تقدم أكثر من طلب للحصول على القرض.

وقال إن النقابة تعاقدت مع عدة شركات سيارات لتخفيض الأسعار، وبعض شركات التأمين لتقديم أفضل عروض تأمينية للسيارات.

وفى سياق متصل أضاف المصدر، أن اتحاد نقابات المهن الطبية قرر إنشاء فرع له بمحافظة قنا على أرض تابعة للاتحاد، على مساحة 950 متراً مربعاً، بالإضافة إلى تلقى العروض المناسبة لشراء أرض لإنشاء فرع للاتحاد بالأقصر.

وأوضح أنه تقرر تشكيل لجنة تضم نقيب الصيادلة محيى عبيد والأمين العام احمد فاروق شعبان وأمين الصندوق وحيد عبدالصمد لمتابعة المشروع.

وأشار إلى تشكيل لجنة لدراسة جدوى توسعة نادى اتحاد نقابات المهن الطبية بالمنيا، موضحا أن الاتحاد طلب دراسة جدوى من النقابة الفرعية، لمضاعفة مساحة فرع الاتحاد إلى 4000 متر، بجانب الموافقة على توسعة مبانى فرع الاتحاد بأسوان.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة أوتو نيوز

الصعود لأعلى