أخبار عاجلة
ما هي شروط تمويل شراء سيارة من مصرف أبو ظبي الإسلامي؟ Reviewed by Momizat on . خاص أوتو نيوز   تتميز البنوك الإسلامية عن البنوك التجارية كونها تمول العميل في شراء السلع بنظام "المشاركة" إضافة إلى برامج متنوعة تلبي احتياجات عملائها وفق خاص أوتو نيوز   تتميز البنوك الإسلامية عن البنوك التجارية كونها تمول العميل في شراء السلع بنظام "المشاركة" إضافة إلى برامج متنوعة تلبي احتياجات عملائها وفق Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » تمويل و قروض » ما هي شروط تمويل شراء سيارة من مصرف أبو ظبي الإسلامي؟

السعر المحدد لإعفاء سيارات المعاقين 25 ألف جنيه حد أقصي

السعر المحدد لإعفاء سيارات المعاقين 25 ألف جنيه حد أقصي

المستندات المطلوبة عن إدخال سيارات ركوب المعاقين المدنيين أو المصابين أثناء الخدمة

المرضيه أولا ان ترد السيارة المطلوب اعفأها من الخارج او من منطقة حره ثانيا الا تزيد سعه المحرك عن 1600cc والاتجاوز قيمه السياره المجهزه عن 20000 (عشرون الف جنيه ) بالنسبة للمعاق العادي ( وخمسه وعشرون الف جنيه) بالنسبه للمعوق المصاب اثناء العمل وبسببه والا تقل نسبه الاصابه للمعوق المدنى او المصاب أثناء الخدمة عن 35 % ويثبت ذلك بتقرير من اللجنة الطبية المختصة بالهيئة ألعامه للتأمين الصحى كما يتم تقديم اقرار يفيد عدم سابقه تمتعه بإعفاء جمركى عن سياره مجهزه خلال خمس سنوات سابقه على طلب الإعفاء .

وفيما يخص شروط الإفراج فتتمثل في

ضرورة ان تكون السياره مجهزه بالتجهيزات الطبيه الوارده بتقريرالقمسيون الطبى العام .

ويحظر التصرف فى السياره المعفاه باى نوع من انواع التصرفات التى تقرر الافراج من اجلها او استعمالها فى غير الغرض الذى تقرر الافراج من اجله ما لم تسدد عنها الضرائب الجمركيه التى تم الاعفاء منها ويسرى هذا الحظر من تاريخ الافراج ولمده خمس سنوات . ويعتبر التصرف قبل مضى الخمس سنوات بدون اخطار مصلحه الجمارك وسداد الضرائب الجمركيه وغيرها من الضرائب والرسوم المستحقه ( تهربا جمركيا )

.ويجوز لصاحب السيارة سداد الضرائب الجمركيه وغيرها من الضرائب والرسوم المستحقه على السياره قبل انتهاء مده الحظر ولكنه لا يجوز له التصرف فى السياره للغير قبل مضى ثلاث سنوات من تاريخ الإفراج وذلك طبقا لقرار وزير التجارة والصناعه .

اما بعد مرور مده الخمس سنوات يتقدم صاحب السياره بطلب لرفع الحظر دون سداد ايه ضرائب او رسوم ويحق له استيراد سياره اخرى مجهزه بعد التصرف فى السياره الاولى .

ملحوظه : فى حاله تجاوز قيمه السياره عن عشرون الف جنيه فيقتصر الاعفاء على هذه القيمه فقط ويتم سداد الضرائب الجمركيه على الباقى من الضرائب والرسوم الجمركيه المفروضه

وفى حاله وفاه المريض او المعاق يجوز لورثته من اقارب الدرجه الاولى استعمال السياره المعفاه دون اداء الضرائب الجمركيه على ان يسرى عليها شروط الحظر للفتره المتبقيه .

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة أوتو نيوز

الصعود لأعلى