أخبار عاجلة
ما هي شروط تمويل شراء سيارة من مصرف أبو ظبي الإسلامي؟ Reviewed by Momizat on . خاص أوتو نيوز   تتميز البنوك الإسلامية عن البنوك التجارية كونها تمول العميل في شراء السلع بنظام "المشاركة" إضافة إلى برامج متنوعة تلبي احتياجات عملائها وفق خاص أوتو نيوز   تتميز البنوك الإسلامية عن البنوك التجارية كونها تمول العميل في شراء السلع بنظام "المشاركة" إضافة إلى برامج متنوعة تلبي احتياجات عملائها وفق Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » تمويل و قروض » ما هي شروط تمويل شراء سيارة من مصرف أبو ظبي الإسلامي؟

فريق شباب مصري يبتكر جراج سيارات ذكي يحمي من السرقة

فريق شباب مصري يبتكر  جراج سيارات ذكي يحمي من السرقة

تمكن فريق من طلاب قسم هندسة الإلكترونيات الصناعية والتحكم بكلية الهندسة الإلكترونية بجامعة المنوفية من التوصل إلى فكرة مشروع لجراج سيارات ذكى بشكل رأسي يسمى (سبارك).

وصرح رئيس الجامعة الدكتور معوض الخولي بأن المشروع عبارة عن مبنى رأسي متنقل يستطيع أن يتحمل حتى 16 سيارة بشكل رأسى في مساحه أفقية تسع سيارتين فقط حيث يقوم الجراج بتوفير أماكن أكثر لعدد أكبر من السيارات الأخرى.

وأشار إلى أن المشروع يحمى السيارات من التعرض للسرقة، حيث إن (سبارك) يتمتع بنظم حماية وأمان أكثر تمكن أصحاب السيارات من الاطمئنان علي سيارتهم في هذا الجراج الذكي حيث تدخل السيارة من البوابة الرئيسية للجراج لتستقر في مكانها المخصص، لتبدأ المنظومة بالتحرك في مسارها الدائري ليأتي مكان آخر يحمل سيارة أخري حتي يستوعب المبنى 16 سيارة رأسيًا في مساحة ضئيلة.

ومن جانبه قال الأستاذ بقسم هندسة الإلكترونيات الصناعية والتحكم (المشرف على المشروع) الدكتور صلاح حلمي إن المبنى يوفر نظامين متطورين للحماية، وهما الرقم السرى وبصمة الوجه حيث يستطيع صاحب السيارة بعد ركن سيارته أن يكتب رقم سري يرتبط بمكان سيارته، كما توجد كاميرا تلتقط صورة لصاحب السيارة وتربطها بالرقم السري ومكان السيارة وحين رجوع الشخص لاسترجاع سيارته يقوم الجهاز بالتعرف على صورة الشخص من خلال البيانات المخزونة وبعد كتابه الرقم السري يعمل الجهاز بشكل أوتوماتيكي وتخرج السيارة المطلوبة لصاحبها وهذا النظام العالي من الحماية يضمن لأي صاحب سيارة أمان أكثر وحماية من أي سرقة.

وأشار إلى أن فريق العمل يضم كلا من: محمد أحمد أبوزيد ، وأحمد محمد شكر، ومحمد علام عبد الواحد ، وإبراهيم عمر التهامي ، وعمرو عبد الرحمن عامر، ومحمود سيد خميس ودنيا علي مسلم كما يضم فريق الإشراف المهندس أحمد الجرواني الأستاذ المساعد بقسم هندسة الإلكترونيات الصناعية والتحكم .

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة أوتو نيوز

الصعود لأعلى