أخبار عاجلة
ما هي شروط تمويل شراء سيارة من مصرف أبو ظبي الإسلامي؟ Reviewed by Momizat on . خاص أوتو نيوز   تتميز البنوك الإسلامية عن البنوك التجارية كونها تمول العميل في شراء السلع بنظام "المشاركة" إضافة إلى برامج متنوعة تلبي احتياجات عملائها وفق خاص أوتو نيوز   تتميز البنوك الإسلامية عن البنوك التجارية كونها تمول العميل في شراء السلع بنظام "المشاركة" إضافة إلى برامج متنوعة تلبي احتياجات عملائها وفق Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » تمويل و قروض » ما هي شروط تمويل شراء سيارة من مصرف أبو ظبي الإسلامي؟

ألزام أصحاب السيارات القادمة من السعودية والإمارات وعمان بتقديم شهادة “صحة ملكية”

ألزام  أصحاب السيارات القادمة من السعودية والإمارات وعمان بتقديم شهادة “صحة ملكية”

قررت مصلحة الجمارك إلزام من يجلب سيارة للاستعمال الشخصي من السعودية والإمارات وسلطنة عمان، بإحضار خطاب من مكاتب التمثيل التجاري بتلك الدول لإثبات صحة تملكها.

أما فيما يخص باقي الدول فيتم الإفراج بناءً على مستندات التملك المقدمة والمعاينة، وفي حالة التشكك في صحة المستندات يتم الاستعلام لاحقًا مع أخد إقرار على المستورد بمسئوليته عن صحة البيانات المقدمة.
وأكد الدكتور مسعد حمدي أبو المجد، رئيس قطاع الأمن والخدمات المالية والإدارية أن هذا القرار جاء للتيسير علي المستوردين وعدم تكدس السيارات لفترات طويلة تصل إلى شهور بالموانئ.

وأشار إلى أن الإدارة المركزية للسياسات والإجراءات الجمركية انتهت لهذا القرار لتتمكن من منع دخول سيارات قديمة الصنع، وعدم التلاعب في الإجراءات حيث كانت تستغرق وقتًا طويلًا في الكشف عن هذه المستندات بالرجوع إلى التمثيل التجاري وانتظار الرد منها.

وأوضح أن دول السعودية والإمارات وسلطنة عمان علي وجه الخصوص، من أكثر البلدان التي وجد بها تلاعب في الإجراءات، ودخول عدد كبير من السيارات التي مر عليها سنوات طويلة، الأمر الذي استدعي تدخل السلطات واتخاذ اللازم بشأنها.

ولفت إلى أنه في حالة استعجال صاحب الشأن يمكن أن يتم الإفراج عنها بعد تقديمه خطاب ضمان لوزارة التجارة والصناعة يعادل مثل القيمة طبقا للقرار لحين إتمام الاستعلام.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة أوتو نيوز

الصعود لأعلى